الرئيسية » الأهلي بطل مصر 2021-2022 على حساب بيراميدز

الأهلي بطل مصر 2021-2022 على حساب بيراميدز

by محمد سالم
0 comment

الأهلي بطل مصر 2021-2022 على حساب بيراميدز

 

اقتنص الأهلي لقب كأس مصر للمرة 38 في تاريخه بعد فوز ماراثوني على حساب بيراميدز بنتيجة (2-1) مساء اليوم الاثنين بإستاد القاهرة في المباراة النهائية التي أقيمت بصافرة الحكم أمين عمر و بحضور أكثر من 10 آلاف مشجع.

تقدم بيراميدز بهدف المغربي وليد الكرتي في الدقيقة 72 وتعادل محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 74 ، وسجل حمدي فتحي هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 104 بعدما لجأ الفريقان للوقت الإضافي من عمر اللقاء الذي شهد طرد محمد عبد المنعم مدافع الأهلي في الدقيقة 116.

وتوج الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر باللقب ليضرب موعداً مع الزمالك يوم 5 مايو المقبل في كأس السوبر المصري بالإمارات.

بدأت المباراة بأداء بدني قوي بين الفريقين وإلتحامات قوية بينما تصدى أحمد الشناوي لتسديدة من حسين الشحات ، ووجه عبد الله السعيد تسديدة قوية لصالح بيراميدز مرت بجوار القائم.

أمسك محمد الشناوي حارس الأهلي كرة عرضية سريعة لصالح بيراميدز ، ووجه معلول تصويبة للأهلي علت العارضة وأجرى الأهلي تبديلاً مبكراً بعد مرور 23 دقيقة بمشاركة ياسر إبراهيم بدلاً من رامي ربيعة للإصابة.

أضاع كهربا فرصة محققة للأهلي من ضربة رأس علت العارضة ، واحتسب الحكم أمين عمر ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد مرور 38 دقيقة بداعي لمسة يد ضد أسامة جلال مدافع بيراميدز ثم تراجع عنها بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

أهدر كهربا فرصة جديدة في منطقة الجزاء من تمريرة معلول ولكنه سدد فوق العارضة ، وأمسك الشناوي كرة عرضية من محمد هاني بينما اخترق السعيد في عمق دفاع الأهلي وسقط على حدود منطقة الجزاء بدون مخالفة مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

وأشرك بيراميدز مع بداية الشوط الثاني اللاعب إسلام عيسى على حساب عبد الله السعيد ، وانطلق حسين الشحات يساراً ولكن توفيق أبعد الخطورة وأرسل الشيبي كرة عرضية سريعة لم يتابعها هجوم بيراميدز ثم كرة أخرى من محمد حمدي بلا خطورة.

أشرك الأهلي لاعبه محمد مجدي أفشة بدلاً من عمرو السولية الذي غادر للإصابة ، ودفع بيراميدز بلاعبه كريم حافظ بدلاً من أسامة جلال بسبب الإصابة أيضاً.. وأبعد دفاع بيراميدز كرة عرضية من معلول.

أبعد دفاع الأهلي كرة بينية خطيرة من توريه ، وسجل بيراميدز هدف التقدم في الدقيقة 72 من كرة عرضية حولها أحمد سامي برأسية وردتها العارضة وتابعها وليد الكرتي في المرمى.

وتعادل الأهلي سريعاً عن طريق ضربة رأس من ياسر إبراهيم من كرة عرضية تابعها محمود عبد المنعم كهربا في المرمى ببراعة في الدقيقة 74 بينما حاول الأهلي بكرة عرضية وصلت إلى حسين الشحات الذي سدد كرة طائشة كما ضاعت فرصة خطيرة لصالح بيراميدز بعد خطأ من محمد الشناوي ولكنه تصدى لتسديدات رمضان صبحي.

أشرك بيراميدز لاعبه فاخري لاكاي بدلاً من إبراهيم عادل.. وأبعد دفاع الأهلي كرة عرضية سريعة من جانب محمد حمدي لاعب بيراميدز وأرسل كريم حافظ عرضية أخرى ولكن بلا خطورة وضاعت محاولة من علي معلول.

أمسك الشناوي تمريرة بينية من جانب أفشة قبل انطلاقة كهربا ، وحاول الأهلي مع نهاية الوقت الأصلي بعدة تمريرات طولية ولكن دفاع بيراميدز أبعد الخطورة وخرج الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل.

الأهلي استحوذ على الكرة بشكل كبير مع بداية الشوط الثاني ، وأبعد دفاع بيراميدز كرة طولية لكهربا ثم فرصة أخرى من بيرسي تاو.

ونجح الأهلي في زيارة مرمى بيراميدز في الدقيقة 104 عن طريق كرة طولية رائعة أرسلها حسين الشحات وحولها حمدي فتحي في المرمى برأسية مع نهاية الوقت الإضافي الأول.

أشرك الأهلي الثنائي محمد شريف وأليو ديانج بينما دفع بيراميدز في الشوط الإضافي الثاني لاعبه فخر الدين بن يوسف ، وأبعد حسين الشحات فرصة محققة لصالح بيراميدز من تسديدة رمضان صبحي التي أبعدها الشحات على خط المرمى.

انطلق معلول ولكن أحمد سامي أنقذ الموقف ثم انطلاقة أخرى من معلول ولكن شريف أضاع الكرة ، وضاعت رأسية محققة من بيراميدز من عرضية أحمد توفيق وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لمحمد عبد المنعم بعد اعتداءه بدون كرة على فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 116.

أمسك الشناوي كرة عرضية من بيراميدز ، ودفع الأهلي باللاعب خالد عبد الفتاح بدلاً من حسين الشحات وأشرك بيراميدز مهاجمه دودو الجباس وأمسك الشناوي كرة عرضية من بن يوسف.

أضاع كريم حافظ فرصة محققة من ضربة رأس أبعدها الدفاع ، وأمسك الشناوي عرضية كريم حافظ وخرج اللقاء بفوز الأهلي.

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00