الرئيسية » الماراثون الرمضاني ومنافسة بين النجوم 

الماراثون الرمضاني ومنافسة بين النجوم 

by نجاة الأحمد
0 comment

الماراثون الرمضاني ومنافسة بين النجوم مع اقتراب شهر رمضان،والمنافسة بين النجوم نجد فئة كبيرة من متابعي التلفزيون تبدي اهتمامها بالمسلسلات الرمضانية، ومنافسة بين النجوم  في سوق الدراما خاصة المصرية.

إليكم  أبرز المسلسلات المصرية 

ومنافسة بين نجوم الصف الأول.

1 مسلسل الصفارة

مسلسل كوميدي  بطولة أحمد أمين، و طه دسوقي، ومحمود البزاوي، وإنعام سالوسة، وآية سماحة، وحاتم صلاح، ومحمد رضوان، والعمل من فئة الفانتازيا والسفر عبر الزمن، إذ يستطيع البطل فعل ذلك باستخدام صفارة أثرية تمكنه من العودة لماضيه لمدة 3 دقائق وتغيير ما يريد تغييره  ثم العودة للحاضر ليرى أثر عمله.

2 مسلسل جت سليمة

بعد غياب 4 سنوات، تعود دنيا سمير غانم إلى الدراما الرمضانية بعمل يجمع بين الكوميديا والفانتازيا، تظهر خلاله بإطلالة مختلفة، و أحداث تجمع بين الواقع والخيال.

 إخراج إسلام خيري وإنتاج أحمد السبكي، يشارك في بطولته محمد سلام، وسلوى خطاب، وبيومي فؤاد، وبعض ضيوف الشرف.

3 مسلسل تحت الوصاية

عودة منى زكي من خلال مسلسل قصير بعنوان تحت الوصاية يشاركها البطولة دياب ونسرين أمين ورشدي الشامي، وهو تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

والعمل مستوحى من قصة حقيقية بطلتها الحاجة صيصة التي انتحلت صفة رجل من أجل العمل لإعالة أولادها.

4 مسلسل الكبير 7

 يتم عرض مواسم جديدة من مسلسل “الكبير” خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه من قبل . وقد أعلن النجم أحمد مكي، بطل العمل، فور نهاية رمضان الماضي عن وجود موسم سابع من المسلسل، وهو من إخراج أحمد الجندي.

ويلعب بطولة  الكبير كل من رحمة أحمد ومحمد سلام وبيومي فؤاد ومصطفى غريب وحاتم صلاح وسماء إبراهيم، بالإضافة إلى العديد من ضيوف الشرف على رأسهم أحمد السقا ونور وكمال أبو رية وعلاء مرسي ومحمد محمود.

5 مسلسل ستهم

والفنانة روجينا تشارك في موسم رمضان بمسلسل ستهم و يستلهم أحداثه من قصص لسيدات مكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة.

وتقدم روجينا من خلاله شخصية سيدة ترتدى ثوب الرجال، مما جعل الجميع متشوقا لمشاهدة روجينا في هذا الثوب، وفي انتظار ما تقدمه خلال شهر  رمضان، و هذه الشخصية  تقدم أول مرة  في سباق رمضان في الدراما المصرية.

6 مسلسل رسالة الإمام

سيعرض النجم خالد النبوي، شخصية الإمام الشافعي والفترة التي عاشها في مصر والعمل ذو صبغة تاريخية دينية،

المسلسل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو، وبطولة كل من خالد أنور وخالد القيش وحمزة العيلي وأروى جودة.

7 مسلسل ضرب نار

تلتقي النجمة ياسمين عبد العزيز والنجم أحمد العوضي مجددا فى  مسلسل ضرب نار، الذي يعد من الأعمال المرتقبة بالنسبة للجمهور، خاصة بعد نجاح ياسمين والعوضي في مسلسلهما اللي مالوش كبير في شهر رمضان 2021، 

ويشارك في البطولة ماجد المصري، أحمد بدير، انتصار، سهير المرشدي، دنيا المصري، هدى الاتربي، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله محمود، ضياء عبد الخالق، زينة منصور، أيسل رمزي، تيسير عبد العزيز، تامر مجدي وآخرين، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري وإنتاج شركة سينرجي.

8 مسلسل اللعبة 4

 كان من المقرر عرض مسلسل اللعبة 4 دوري الأبطال  في فبراير الماضي، لكن تأجل بسبب عدم انتهاء التصوير، مما يضعه للمرة الأولى ضمن منافسة شديدة أمام عشرات الأعمال الدرامية الأخرى.

مسلسل من بطولة هشام ماجد وشيكو وعارفة عبد الرسول ومي كساب وأحمد فتحي ومحمد ثروت وسامي مغاوري.

9 مسلسل المداح 3

مسلسل المداح 3: أسطورة العشق

 بطولة النجم حمادة هلال ويشاركه هبة مجدي وخالد سرحان وحنان سليمان ودنيا عبد العزيز، وانضم للطاقم القديم لوسي وأحمد ماهر وسلمى أبو ضيف، ويسرا اللوزي ومحمد رياض ورانيا فريد شوقي.

10 مسلسل حرب

يشارك النجمان أحمد السقا ومحمد فراج المارثون الدرامي في شهر رمضان من خلال مسلسل حرب المكون من 10 حلقات، إنتاج شركة سينرجي.

ونشر كل من النجم أحمد السقا والمؤلف هاني سرحان عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعى، بوستر المسلسل ومن المقرر عرضه فى آخر 10 أيام من شهر رمضان.

11 مسلسل سره الباتع

 المخرج خالد يوسف يقدم مسلسل سره الباتع عن قصة للكاتب الراحل يوسف إدريس، وهو بطولة جماعية ضخمة تضم أحمد فهمي وحسين فهمي وصلاح عبد الله وحنان مطاوع وأحمد صلاح السعدني وأحمد عبد العزيز ومحمود قابيل وشمس الكويتية ونضال نجم.

و حبكة العمل،تجمع بين حقبتين، الأولى بالماضي وقت الحملة الفرنسية،  والثانية في الحاضر، لنشهد خطين متوازيين وملحميين بين ثورة المصريين ودفاعهم عن وطنهم قديما، وما يحدث الآن.

12 مسلسل العمدة

مسلسل العمدة لمحمد رمضان،  ينافس في موسم مسلسلات رمضان 2023، تفاصيل المسلسل واحداثه تحمل كثيرا من التشويق والإثارة، والحب والضحك والدموع خصوصا مع زواج جعفر العمدة، من 4 سيدات ويعيشن جميعهن باعتبارهن عائلة واحدة، ولكن تحدث مفاجآت تقلب الأمور رأسا على عقب، لتطفو أشياء من الماضي على السطح مجددا.

13 مسلسل سوق الكانتو

 مسلسل سوق الكانتو إخراج حسين المنياوي وتأليف هاني سرحان، ومدير التصوير العبقري وصاحب العين الشديدة الحساسية إسلام عبد السميع.

العمل من بطولة أمير كرارة ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ومحمود البزاوي وعبد العزيز مخيون وشيرين وكمال أبو رية وثراء جبيل ومها نصار. 

وتدور الأحداث في فترة زمنية قديمة،  وتجمع الحبكة بين التاريخ والثورة على الظلم وتحديدا الاحتلال الإنجليزي مع الكثير من الدراما الاجتماعية.

14 مسلسل عملة نادرة

يعتبر هذا المسلسل أول تجربة بالدراما الصعيدية للنجمة نيللي كريم  هذا العام . ومسلسل عملة نادرة  من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل، يشاركها البطولة النجم أحمد عيد، الذي يغير جلده تماما. فيبتعد عن الكوميديا ويقدم دور شرير لأول مرة، يرافقهما أسماء ثقيلة مثل جمال سليمان وكمال أبو رية وجومانا مراد وفريدة سيف النصر.

15 مسلسل حمد الله ع السلامة

كشفت النجمة يسرا، عن البوستر الرسمي لمسلسل “1000 حمد الله ع السلامة” الذي تخوض به السباق الدرامي في شهر رمضان المقبل.

وظهر على البوستر كل من النجمة يسرا وشيماء سيف ومحمد ثروت ومايان السيد وآدم الشرقاوى وعنبة. 

80%
Awesome
  • Design

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00