الرئيسية » المنتدى العالمي للمدن الذكية بالرياض يستقطب خبراء الذكاء الاصطناعي من 40 دولة حول العالم

المنتدى العالمي للمدن الذكية بالرياض يستقطب خبراء الذكاء الاصطناعي من 40 دولة حول العالم

by وفاء عبد السلام
0 comment

المنتدى العالمي للمدن الذكية بالرياض يستقطب خبراء الذكاء الاصطناعي من 40 دولة حول العالم

.. وفاء عبد السلام

 

سيتم عقد المنتدى العالمي للمدن الذكية في مدينة الرياض،حيث ستشهد الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” حضور عمداء المدن العالمية وخبراء البيانات والذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية ومهندسو المدن الذكية، والمستثمرون وصناع السياسات الاقتصادية من 40 دولة في العالم.

يهدف المنتدى إلى تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة بما يعزز جودة الحياة.

سيشتمل المنتدى على جلسات وورش عمل يشارك فيها عمداء المدن ونخبة من الخبراء الدوليين في بناء وتخطيط المدن الذكية، والمستثمرين، والجامعات الكبرى، والمبتكرين، وصناع السياسات الاقتصادية في العالم، والمنظمات الدولية، والمؤسسات غير الربحية. سيتم مناقشة موضوعات تتعلق بمستقبل المدن الذكية والتحديات التي تواجه البنية التحتية لها والعمل على إيجاد حلول مبتكرة لتلبية احتياجات السكان.

المنتدى يهدف أيضًا إلى بناء منصة عالمية للمدن الذكية في مدينة الرياض للحوار وتبادل المعرفة حول مواضيع مهمة مثل المدن العالمية ومستقبل التنقل الحضري والخدمات العامة الذكية والتخطيط لبناء المدن الخضراء في القرن القادم والمدن الذكية التي تعتمد على حوكمة البيانات والابتكار المعزز.

يأتي هذا المنتدى ضمن جهود الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” لتعزيز وتنمية الاستخدام الذكي للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية. تشمل مهام “سدايا” تطوير وتحسين القدرات الوطنية في هذا المجال وتعزيز الاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوفير الدعم اللازم للمدن الذكية.
والتسجيل من خلال الرابط التالي: https://registration.globalsmartcityforum.sa/en/public-form/global-smart-city-forum/65ad5fd82514fd27fa00c972.

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00