الرئيسية » تكريم وإحتفاء خاص بمعالي السفير أسامة بن نقلي في ملتقي المشاهير ” الدورة التاسعة”

تكريم وإحتفاء خاص بمعالي السفير أسامة بن نقلي في ملتقي المشاهير ” الدورة التاسعة”

by محمد أكسم
0 comment

تكريم وإحتفاء خاص بمعالي السفير أسامة بن نقلي في ملتقي المشاهير ” الدورة التاسعة”

 

إن ملتقي المشاهير في دورته التاسعة والمزمع إقامته في يوم ٢٢ من شهر فبراير القادم سيقام تحت شعار “تكريم رموز الإعلام العرب”، حيث سيشهد تكريم كوكبة من رموز الإعلام الكبار من أصحاب العطاء الكبير والمحترم.

وقد قررت الهيئة العليا لملتقي المشاهير “الدورة التاسعة” بكامل أعضائها وبالتنسيق مع مجلس تحرير صحيفة “أسرار المشاهير” صحيفة مصرية تصدر بتصريح من المجلس الأعلي لتنظيم الصحافة “الهيئة الوطنية للإعلام” توزيع مؤسسة أخبار اليوم.
وبالتعاون مع صحف ومواقع ” اليوم الدولي و أخبار مصر 24 وتريندات العالم” إختيار معالي السفير أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية ليكون في مقدمة المكرمين في الدورة التاسعة للملتقي، وذلك لعطاءه الكبير ودوره الإعلامى البارز عبر سنوات طويلة من نجاحاته المشهودة.

سيرة ذاتية مشرفة

من المعروف أن معالي السفير أسامة بن أحمد عباس نقلي من مواليد عام 1958م، وحصل على شهادة البكالوريوس في الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة عام 1400ھ – 1980م، ثم دبلوم في الدراسات الدبلوماسية 1403 ھـ- 1983م من معھد الدراسات الدبلوماسیة.

انضم معالي السفير للعمل في وزارة الخارجية ملحقاً دبلوماسياً عام 1981م. وتمرس في مختلف مجالات العمل الدبلوماسي.

مناصب إعلامية هامة

وقد انضم السفير اسامه نقلي إلى مكتب الوزير للشؤون الإعلامية عام 1406هـ / 1986م. انتقل بعدها إلى سفارة المملكة في واشنطن في عام 1408 هـ / 1988م، نائباً لمدير المكتب الإعلامي بالسفارة، ثم مديراً للمكتب الإعلامي.
وأعقب ذلك، تعيينه مديراً لمكتب وزير الخارجية للشؤون الإعلامية حتى العام 2018، حيث تم تعيينه أول وكيل لوزارة الخارجية للشئون الدبلوماسية العامة بعد إنشائها.

وفود رسمية كبرى

وقد شارك السفير أسامة نقلي في العديد من الوفود الرسمية لوزیر الخارجیة في الاجتماعات على المستویات الثنائیة والمتعددة لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة، والجامعة العربیة، ومنظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، وحركة عدم الانحیاز، واجتماعات الاتحاد الأوروبي، والاجتماعات الإقليمية والدولية منذ العام 1401هـ.

كما شارك عضواً في الوفد المرافق لوزیر الخارجیة في الزیارات الرسمیة لخادم
الحرمین الشریفین وسمو ولي العھد على المستویات الثنائیة، وفي القمم الإسلامیة والخلیجیة والعربیة، وفي الاجتماعات عالیة المستوى للجمعیة العامة للأمم المتحدة.

محافل إقليمية ودولية

مَثَّل السفير أسامة نقلي المملكة في عدد من المحافل الإقليمية والدولية.
حيث عٌین ممثلاً لسفارة المملكة في واشنطن في عضویة اللجنة المشكلة من الاتحاد السعودي في مسابقة كأس العالم لكرة القدم 1994 م في أول مشاركة لمنتخب المملكة في الموندیال، وأیضاً ممثلاً للسفارة في اجتماعات مشاركة المملكة في أولمبیاد أتلانتا 1996 م.

عضويات هامة

تمتع السفير أسامه نقلي بعضوية عدد من الهيئات المحلية مثل:
“ھیئة الإذاعة والتليفزيون- ھیئة وكالة الأنباء السعودية”.

كما تمتع بعضوية الهيئة العلمية الإستشارية “كرسي اليونسكو للحوار بين أتباع الديانات والثقافات”، وجمعیة الأطفال المعوقین، والھیئة الاستشاریة لمشروع سلام للتواصل الحضاري.

وتولي منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربيه في السابع عشر من إبريل عام 2018م.

 

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00