الرئيسية » جامعة أسيوط .. اعتماد دولي لبرامج كلية التمريض|تفاصيل

جامعة أسيوط .. اعتماد دولي لبرامج كلية التمريض|تفاصيل

by محمد أكسم
0 comment
جامعة اسيوط

جامعة أسيوط .. اعتماد دولي لبرامج كلية التمريض|تفاصيل

 

استقبل رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، وفد الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي للبرامج، برئاسة جورج ريشارد رئيس الهيئة، وعدد من أعضاء الهيئة,وذلك في إطار زيارتهم الميدانية لجامعة أسيوط لتأهيل كلية التمريض، واعتماد برنامجها العام دولياً.

وبحضور:

 عميد كلية التمريض الدكتورة سماح محمد عبد الله، والدكتورة أماني الشريف مستشار رئيس الجامعة لشئون التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات.

 والدكتور حسن الهواري مستشار رئيس الجامعة لشئون نظم المعلومات الجامعية ودعم اتخاذ القرار.

والدكتورة غادة عبد الرحمن مستشار وحدة ضمان الجودة والاعتماد بكلية التمريض.

 ومدير المشروع وبمشاركة فريق المراجعة والمحاكاة لمشروع دعم وتأهيل البرامج التعليمية لمؤسسات التعليم العالي للاعتماد الدولي، وهم: الدكتور محمد الشاذلي مدير إدارة دعم الجودة والتأهيل للاعتماد بوحدة إدارة المشروعات

والدكتور عماد شلبي خبير برامج الاعتماد الدولي، والممتدة زيارته في الفترة من ٨ إلي ١١ من أكتوبر الجاري.

مواكبة أنشطة البحث العلمي

وقد رحب الدكتور المنشاوي؛ بوفد الهيئة في مستهل زيارتهم للجامعة، وأكد على ريادة الجامعة، وتميزها في مختلف المجالات العلمية، والطبية، والبحثية في صعيد مصر، فضلاً عن انفتاحها على مختلف الجامعات العالمية؛ لتطوير ما تقدمه من برامج تعليمية، ومواكبة أنشطة البحث العلمي بمختلف الكليات، مع التطورات المعاصرة.

خدمات صحية حديثة

وقد أوضح “المنشاوي” أن كليات القطاع الطبي بالجامعة تقدم خدمات صحية تعد الأكبر والأحدث علي مستوى صعيد مصر

لافتاً إلى ما تضمه الجامعة من أحدى عشر مُستشفىً جامعياً، تشمل كافة التخصصات الطبية العامة، والدقيقة، والفرعية، من بينها -حديثاً- مستشفى الإصابات.

 والتي تعد أضخم مسشفى لعلاج حالات الإصابات، والطوارئ، وهو ما يمثل فرصة متميزة  لتدريب طلاب التمريض وتحسين مهاراتهم خلال عام الامتياز.

وقد أوضحت الدكتورة سماح عبد الله أن كلية التمريض تقدمت لاعتماد برنامج بكالوريوس التمريض من الهيئة الألمانية لاعتماد كليات العلوم الصحية منذ عام.

زيارة ميدانية

 وقد تمت الموافقة علي إجراء هذه الزيارة الميدانية، والتي تشمل عدداً من الجولات التفقدية داخل الحرم الجامعي، والمستشفيات الجامعية، وكلية التمريض، وتفقد المدرجات، والمعامل، وقاعات التدريب بها، ولقاءات مع إدارة الكلية، والأساتذة ،والطلاب، مشيرةً إلي دور الكلية في دعم العمل التمريضي.

 من خلال إعداد خريجين مؤهلين، ومدربين؛ للعمل داخل مصر ، وخارجها.

رؤية الجامعة

وقدأشاد الوفد الألماني بجامعة أسيوط العريقة، والتقدم الذي تحرزه داخل التصنيفات الدولية المختلفة، وتناقش الوفد مع الدكتور أحمد المنشاوي حول  رؤية الجامعة؛ لتطوير العملية التعليمية داخلها، والسياسات التي تتبعها؛ لكي تصبح الجامعة في مصاف الجامعات العالمية المرموقة.

وقد أشارت الدكتورة أماني الشريف إلي سعي الجامعة، وحرصها على حصول كلياتها على الاعتماد الدولي لتمكين خريجيها من المنافسة في سوق العمل الدولي خارج مصر، وزيادة فرص العمل لديهم، من خلال؛ برامج تعليمية معتمدة، وقائمة على معايير أكاديمية، وبحثية سليمة، مستعرضةً في ذلك؛ دور الجامعة في تحسين جودة مخرجات العملية التعليمية، وتأهيل كوادرها؛ بما يعزز من نشر ثقافة الجودة على نحو أوسع.

خطة استراتيجية مستقبلية

وقد أضاف الدكتور عادل شلبي، أن وزارة التعليم العالي؛ تعمل وفق خطة استراتيجية مستقبلية، تستهدف اعتماد نحو ( ١٠٠ ) كلية اعتماداً دولياً؛ خلال السنوات المقبلة، و من مختلف الجامعات المصرية.

 وهو ما يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة التعليم العالي للنهوض بالعملية التعليمية، وتطويرها

وأعقب اللقاء عقد جلسة تعريفية لأبرز أنشطة كلية التمريض خلال الفترة الماضية.

 والتي قدمت خلالها الدكتورة فاطمة رشدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ عرضاً تضمن الحديث عن: نشأة الكلية، وتأسيسها، وبعض المؤشرات العلمية، والأكاديمية للكلية، والبحث العلمي والنشر، والخدمات المجتمعية، إلي جانب المبادرات التنموية في ضوء الخطة الإستراتيجية للكلية.

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00