الرئيسية » جسور جوية وبحرية إغاثية من السعودية لتركيا والسودان

جسور جوية وبحرية إغاثية من السعودية لتركيا والسودان

by مروه ابوسوسو
0 comment

جسور جوية وبحرية إغاثية من السعودية لتركيا والسودان

 

وصلت مطار غازي عنتاب في الجمهورية التركية اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة عشرة، تحمل على متنها أكثر من 32 طناً من المعدات والأجهزة الطبية.

يأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرّري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

جسر إغاثي للسودان

‏وفي سياق أخر ‎سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من ميناء جدة الإسلامي أمس، الدفعة السادسة من الجسر البحري الإغاثي السعودي متجهة إلى ميناء سواكن السوداني في ولاية البحر الأحمر بجمهورية السودان الشقيقة.

وتشتمل الشحنة الجديدة على مواد طبية تم نقلها إلى ميناء الملك عبدالعزيز بجدة عبر 60 شاحنة كبيرة مبردة، وذلك للإسهام في تخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً، وتأكيدًا للدور الذي تضطلع به المملكة في مدّ يد العون للدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات، وتدل على عمق العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين

أطنان من السلال الغذائية

وعلي صعيد أخر قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 9 بتوزيع أطنان من السلال الغذائية في مدينة كبوشية بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 1.473 فردا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 43 طنًا و440 كيلو غرام من السلال الغذائية للنازحين في محلية كرري بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 5.888 فرداً، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2023م.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 9 أطنان من السلال الغذائية في قرية جبل أم علي بمدينة كبوشية بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 1.535 فردا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 31 طنا و400 كيلو ارام من السلال الغذائية في محلية بربر التابعة لولاية نهر النيل في جمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 4.412 فرداً من الفئات النازحة، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان للعام 2023م.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 9 أطنان و630 كيلو غرام من السلال الغذائية في مدينة القضارف بجمهورية السودان، استفاد منها 1.843 فردًا، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2023م.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها المملكة عبر ذرعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للوقوف إلى جانب الشعب السوداني الشقيق وتخفيف معاناته جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00