الرئيسية » صراع الوسط يتحكم في مواجهة الأهلي و بيراميدز

صراع الوسط يتحكم في مواجهة الأهلي و بيراميدز

by محمد سالم
0 comment

صراع الوسط يتحكم في مواجهة الأهلي و بيراميدز

 

يستعد الأهلي لمواجهة مهمة و قوية أمام بيراميدز، في نهائي كأس مصر، مساء اليوم الإثنين.
و تعد المباراة مواجهة خاصة بين الفريقين، بجانب أن الفوز بها يعني التتويج بلقب جديد.
 
و يعد صراع وسط الملعب هو الأبرز بين الفريقين في ظل تواجد عبد الله السعيد نجم الأحمر السابق و لاعب بيراميدز الحالي، بجانب المغربي وليد الكرتي و البوركيني بلاتي توريه.
في المقابل يراهن الأهلي على مروان عطية الذي يمر بأفضل حالاته في الموسم الحالي، بجانب أصحاب الخبرة عمرو السولية و حمدي فتحي و المالي ديانج.

 

السعيد

 

و يملك عبد الله السعيد لاعب بيراميدز خبرات طويلة جمعها صاحب ال37 عاما من تجاربه السابقة المختلفة و مع منتخب مصر، حيث يجيد على مستوى وسط الملعب في صناعة اللعب و التهديف أيضا.
و يمتاز السعيد بفنياته العالية و القدرة على التحرك بشكل جيد، ما يجعله مصدر خطورة دائم على المنافسين، بجانب رؤيته الجيدة في التمرير للأمام و نقل الفريق من الحالة الدفاعية للهجوم بسلاسة كبيرة.
و شارك السعيد هذا الموسم مع بيراميدز في كل البطولات في 27 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف، و صناعة 8 آخرين، في 1977 دقيقة لعب.

 

مروان عطية

 

على الجانب الآخر يعد مروان عطية، فرس الرهان الجديد في وسط ملعب الأهلي، و ذلك بعدما حجز مكانه بالتشكيل الأساسي للفريق الأحمر، و أصبح من العناصر التي لا غنى عنها.
و يمتاز مروان عطية صاحب ال24 عاما بالمجهود الوفير و القدرة على تغطية مساحات كبيرة في الملعب، بجانب قطع الكرات و هو ما جعله الخيار الأول للسويسري مارسيل كولر في وسط الملعب.
كما تفوق مروان عطية على لاعبي الوسط بالأهلي و في مقدمتهم المالي ديانج بالقيام بالدور الهجومي بشكل جيد للغاية، و ليس الدفاعي فقط.

كما يتفوق على مستوى الخروج بالكرة من الخلف للأمام بفضل الرؤية الجيدة و التمريرات المتقنة، فيما لا يزال يحاول تطوير الجانب الخاص بالتسديد على المرمى، حيث واجهه سوء حظ في المباريات الأخيرة و كان قريبا من التسجل لكنه لا يزال يبحث عن أول أهدافه مع الفريق الأحمر.

و تعد مواجهة الهلال السوداني الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا هي الأبرز لمروان عطية، فقد كان أفضل لاعبي وسط الملعب و الفريق ككل خلف حسين الشحات الذي شارك بديلا و سجل هدفين.
و قام مروان عطية خلال هذه المباراة بلمس الكرة 99 مرة، و نجح في التمرير 81 مرة بنسبة دقة بلغت 79%، و صنع هدفا و له تمريرة، بجانب 5 تمريرات طولية صحيحة من 13، فيما صنع فرصة خطيرة للتسجيل و سدد تصويبة صحيحة، و قدم 7 تدخلات صحيحة و اعترض كرة المنافس 3 مرات.

 

صراع جماعي شرس

 

و لا يتوقف الأمر على مروان و السعيد في وسط ميدان الفريقين إذن يعج خط الوسط بكوكبة من اللاعبين يحاول كل مدرب استغلالها بالشكل الأمثل حيث يتنوع الاستخدام بين طريقتي 4-3-3 و 4-3-2-1 بمرونة كبيرة من الجانبين.
و يملك بيراميدز بلاتي توريه و الكرتي حيث يتميز الأول بالقدرة على الخروج بالكرة بشكل مميز من الخلف للأمام، بينما يميل الثاني للتقدم للأمام و عمل الزيادة الهجومية بشكل مميز.
الأمر ذاته في الأهلي الذي يتميز وسط ملعبه بالخبرات الكبيرة في وجود عمرو السولية صاحب التسديدات المميزة، و حمدي فتحي المميز في الانطلاقات للأمام سواء في طريقة 4-3-3 أو 4-3-2-1، بجانب المالي ديانج صاحب المجهود الوفير هجوما و دفاعا.

 

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00