الرئيسية » صوت الصعيد… نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظات أسيوط وسوهاج وقنا .

صوت الصعيد… نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظات أسيوط وسوهاج وقنا .

by محمد عجاج زيدان
0 comment

صوت الصعيد… نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظات أسيوط وسوهاج وقنا .

يحررها / خلف الله العيساوي

العناوين :

● محافظ أسيوط يهنئ الرئيس السيسي وكبار رجال الدوله والشعب المصري بعيد الأضحي المبارك .

● محافظ سوهاج: توريد أكثر من ١٢٤ الف طن قمح للشؤن والصوامع بنسبة ٥ .١٠٣ % من المستهدف حتي الآن .

.● محافظ قنا يناقش بنود لائحة النظام الأساسي لمكتبة مصر العامه .

ومن العناوين للتفاصيل :

● محافظة أسيوط

بعث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك كما قدم التهنئة لجموع الشعب المصرى .
وجاء في نص البرقية ( فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية : بمشاعر تفيض أعزازًا لشخصكم العظيم وتقديرًا لقيادتكم الرشيدة وبالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب محافظة أسيوط نتقدم بأسمى آيات التهاني وأصدق التمنيات بمناسبة عيد الاضحى المبارك داعين الله العلي القدير أن يوفقكم فيما تبذلونه من جهد لدفع عجلة التنمية لتحقيق آمال الشعب المصري من تقدم ورخاء للحاق بركب المستقبل من أجل غد مشرق لوطننا العزيز وسوف يسجل التاريخ لسيادتكم بكل التقدير والعرفان الحرص على تدعيم أركان الدولة المصرية والسعي الدائم لدفع مسيرة التنمية الوطنية سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق .. حفظ الله مصر واحة للخير والأمان وكل عام وسيادتكم بخير .

كما بعث محافظ أسيوط برقيات تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ واللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والسادة الوزراء بهذه المناسبة العطرة .

كما تقدم المحافظ بخالص التهنئة لأهالي محافظة أسيوط وأعضاء الجهاز التنفيذي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن جميع دوائر المحافظة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية جيشا وشعبا وقيادة .

● محافظة سوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن إجمالي كميات الأقماح التي تم توريدها بالشون والصوامع بنطاق المحافظة والتي بلغت ١٢٤ ألف و٣٠٣ طن قمح منذ بدء موسم التوريد مشيراً إلى إنتظام سير عملية توريد الأقماح دون أية معوقات حيث بلغت النسبة المئوية للتوريد ٥. ١٠٣% من المستهدف توريده بسوهاج حتى الآن .

وأكد الفقي حرص المحافظة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين وتيسير حركة الوصول إلى الشون والصوامع وسرعة صرف المستحقات المالية للمزارعين نظير التوريد لافتا إلى أن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات تتابع عملية توريد الاقماح المحلية أولا بأول بجميع صوامع وشون المحافظة .

وأضاف المحافظ أن مساحات القمح المنزرعة هذا العام بلغت ١٧٤ ألفا و٨١٦ فدان بمختلف مراكز سوهاج وقد وفرت المحافظة ١٦ موقع تخزيني بالإضافة إلى تشكيل ١٦ لجنة لاستلام الأقماح حيث بلغت قيمة الأردب هذا العام ١٥٠٠ جنيه .

● محافظة قنا

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أجتماعا موسعا بمقر مكتبة مصر العامة لمناقشة بنود لائحة النظام الأساسي للمكتبة وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ و حسام حموده سكرتير عام المحافظة و أعضاء لجنة تسيير المكتبة و أعضاء مجلس الأمناء و جميع العاملين بالمكتبة .

وقال محافظ قنا أن لائحة النظام الأساسي للمكتبة سوف تنظم المعاملات التعاقدية والمالية وكذلك تحدد اختصاصات مجلس الأمناء ولجنة التسيير و نظام العمل الداخلي والمعاملات مع رواد المكتبة من حيث الاستعارة والاطلاع علي الكتب والمواد السمعية والبصرية و قيمة الاشتراكات وتصنيفها وفقا للفئات العمرية للمشتركين .

وأضاف الداودي أنه تم إعداد لائحة النظام الأساسي للمكتبة من قِبل مجموعة من المختصين في الشئون القانونية والإدارية والمالية وإدارة المكتبات وتم مناقشة بنود اللائحة وتبادل الآراء بين الحضور وإضافة تعديلات علي بعض البنود بما يساهم في الحفاظ علي أمن وسلامة المكتبة ومحتوياتها وتنمية مواردها موجها بإستيفاء التعديلات التي تم التوافق عليها تمهيدا لإعتماد اللائحة في شكلها النهائي وبدء تفعيل أنشطة المكتبة المختلفة .

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00