الرئيسية » محاكمة القرن…ترامب فى مرمى تهم جنائية وبيان للمدعى العام

محاكمة القرن…ترامب فى مرمى تهم جنائية وبيان للمدعى العام

تقرير: محمد زيدان

by محمد عجاج زيدان
0 comment

محاكمة القرنترامب فى مرمى تهم جنائية وبيان للمدعى العام 

تقرير: محمد زيدان

لاول مرة فى تاريخ الولايات المتحدة الامريكية,يخضع رئيس فى السلطة او خارجها, للمحاكمة فى تهم جنائية,حيث مثل رئيسها السابق دونالد ترامب, امام المحكمة لجلسة استماع لائحة الاتهامات, الموجهة الية من قبل هيئة المحلفين, بمحكمة مانهاتن الجنائية بولاية نيويورك .

حيث واجه اكثر من ثلاثون تهمة جنائية ,تم الكشف عنها بواسطة “الفين براغ” العام المدعى العام لمقاطعة مانهاتن,ولم يتثنى الفرصة امام وكالات الانباء الدولية,ببث الدعوى على الهواء بنائا على اوامر قضائية.

اجرائات مثول شخصيات سياسية امام القضاء

وسط انقسام حاد بين الديمقراطين والجمهوريين, وبين انصارة والمعارضين, مثل الرئيس الامريكى السابق “دونالد ترامب” امام المحكمة ,لاتهامات جنائية تتعلق بتقديم رشاوى مالية “لستورمى دانيلز ” احدى ممثلات الافلام الجنسية ,لشراء صمتها عن علاقة جنسية جمعت بعضهم البعض ,ابان انتخابات الرئاسة الامريكية عام 2016.

محاكمة القرن...ترامب فى مرمى تهم جنائية وبيان للمدعى العام

ترامب

وبموجب القانون الامريكى, لابد من التقاط صور فوتوغرافية للشخص المتهم فى قضاية جنائية, وهو مقيد بالاصفاد ,بحيث يتم الرجوع اليها واستخدامها فى حالة اذا لاذ بالهرب ,ليمكنهم من البحث عنه ,ولكن فى حالة الرئيس السابق تم استثنائة ,نظرا لانه شخصيه عامة ومعروفة للجميع ,اضافتا الى ان جميع تحركاته تحدث تحت حماية ومراقبة عناصر الخدمة السرية ,التى تمنح لكل رئيس يتولى رئاسة الولابات المتحده الامريكية بعد خروجه من السلطه.

تعليق ترامب

بعد وصولة الى قاعة المحكمة ,وامتثالة امام هيئة المحلفين ,واستماعة الى لائحة الاتهام ,والتى تم رفع السرية عن 34 اتهام من قبل المحكمة, والتى شملت دفع رشاوى مالية وتزوير سجلات تجارية ,نفى الرئيس السابق جميعا واصفا اياها باليائسة والفارغه والهدف منها هو اغتياله سياسيا بعد اعلان اعتزامة خوض انتخابات الرئاسة الامريكية 2024. 

كلمة المدعى العام لمقاطعة مانهاتن للراى العام

ازاح “الفين براغ”المدعى العام لمقاطعة مانهاتن, الستار عن لائحة الاتهام الموجهه للرئيس السابق دونالد ترامب, والتى تتعلق بتزوير فى سجلات تجارية لانشطة غير قانونية, واخفاء معلومات اضرت بعملية سير انتخابات الرئاسة الامريكية 2016.

محاكمة القرن...ترامب فى مرمى تهم جنائية وبيان للمدعى العام

اهم ما جاء فى بيان الفين براغ

1: قام الرئيس السابق وبمعاونه اخرين ,باللجوء لحيل وخطط من اجل اخفاء معلومات سلبية ,بهدف تعزيز موقفة الانتخابى ,والذى ادى لتضليل عشرات الناخبين بمعلومات زائفه ,وهذا مايعتبر انتهاك وفقا لقوانين الانتخابات الامريكية الفيدرالية.

2 :ادعاء الكثير من مواطنين نيويورك ,بقيام ترامب باعمال تزوير واخفاء معلومات ضارة عن الناخبين, خلال الانتخابات الامريكية 2016.

3″ تعتبر مقاطعة مانهاتن اهم سوق اعمال فى الولايات المتحدة ,ولا يمكن السماح للشركات والمؤسات المالية ,بالتلاعب فى فى سجلاتها من اجل التستر على انشطة اجرامية.

4: قيام شركة امريكان ميديا ,بدفع مبلغ مبالى قيمته 30 القف دولار لبواب برج دونالد ترامب, لشراء صمته عن معلومات تتعلق بانجاب ترامب لطفل من علاقة حدثت خارج اطار الزواج,

5: دفع شركة”AMI “مبلغ مالى قيمتة 150 الف دولار , عن طريق شركة وهيمية, لامراة مقابل صمتها عن اقامت علاقة جنسية مع الرئيس السابق .

6 :قبل الانتخابات الامريكية 2016 قام المستشار الخاص للرئيس السابق بتحويل مبلغ مالى قيمته 130 الف دولار, الى ممثلة افلام جنسية من خلال شركة وهمية ممولة من احد البنوك فى مانهاتن.

7: بعد فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الامريكية ,قام بتوقيع 11 شيك بنكى ,على هيئة شيكات شهرية, لمستشارة الخاص مقابل تقديم انشطة غير قانونية, وتم معالجة كل شيك بواسطة منظمة ترامب. 

ردود افعال من الحزب الجمهورى والديمقراطى

محاكمة القرن...ترامب فى مرمى تهم جنائية وبيان للمدعى العام

علقت مارجوري تايلور غرين النائبة الجمهورية على المحاكمة بالقول ، اعتقل الديمقراطيون الشيوعيون الرئيس ترامب لأنه الرجل الوحيد الذي يقف في طريقهم وهم يقاتلون من أجل استيلاء عدائي على أميركا،لن نتخلى عنه أبدا”.

كتب تيد كروز عضو مجلس الشيوخ الجمهوري، “اعتقال الرئيس السابق دونالد ترامب ومحاكمته من قبل المدعي اليساري التابع لسوروس هو استهزاء بسيادة القانون”.

 صرح تشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ،  “أعتقد أن دونالد ترامب سيحظى بمحاكمة عادلة تتبع الحقائق والقانون”.

قال مدعي عام تكساس كين باكستون:- تسليح اليسار لنظام العدالة لملاحقة ترمب، يُظهر أنه لا يوجد حد، وسوف يستخدمونه لملاحقة أي شخص لديه قيم محافظة. مضيفا: “أنا أقف مع ترمب وسأقاتل دائما أولئك الذين يريدون تدمير جمهوريتنا.

اكد توم تيليس السيناتور الجمهوري أن محاكمة ترامب جاءت بدوافع سياسية وقال : “لا ينبغي للسياسة أن تقلب ميزان العدالة أبدا ، والكونغرس له كل الحق في المطالبة بإجابات ومساءلة من مكتب المدعي العام لمانهاتن.”

 

ومن جانب كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي قال أن ألفين براغ يحاول التدخل في العملية الديمقراطية بتوجيه اتهامات مسيسة إلى الرئيس السابق دونالد ترامب ,باعتراف الجميع مستخدما الأموال الفيدرالية، بينما يجادل في الوقت نفسه بأن ممثلي الشعب في الكونغرس يفتقرون إلى الولاية القضائية للتحقيق في هذه المهزلة”.

وأضاف مكارثي: “ليس كذلك. وسيحاسب الكونغرس تسليح براغ لعملية العدالة الفيدرالية”.

تعليق البيت الابيض

محاكمة القرن...ترامب فى مرمى تهم جنائية وبيان للمدعى العام

اعلن البيت الابيض ان الرئيس الامريكى جو بايدن يتابع خط سير محاكمة نظيرة السابق من وسائل الاعلام وان المحاكمة برمتها ليست من اولويات لادارة الامريكية الحالية.

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00