الرئيسية » مركز سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية لمشروع كفالة الأيتام بحضرموت

مركز سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية لمشروع كفالة الأيتام بحضرموت

by محمد أكسم
0 comment

مركز سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية لمشروع كفالة الأيتام بحضرموت

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- السبت 27 يناير 2024م

أدشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية.

وذلك بالتزامن مع اليوم الدولي للتعليم الذي يصادف 24 يناير من كل عام، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، حيث جرى توزيع 76 حقيبة مدرسية في ساحل حضرموت، وتسليم الكفالات النقدية لـ 76 مستفيدًا من الأيتام.‏

‎ وأكد وكيل محافظة حضرموت حسن سالم الجيلاني أهمية هذا المشروع للأيتام، كونه يسهم في تحسين ظروفهم المعيشية والاجتماعية وتشجيعهم على المضي في العملية التعليمية، مشيدًا بتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف المجالات الإنسانية في اليمن.

الأيتام في اليمن

يذكر أن المشروع يهدف إلى دعم فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصاديًا عبر إيجاد فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من زيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل، وتمكين الأيتام أيضًا من الالتحاق بالعملية التعليمية، يستفيد منه 1.300 يتيم.

الجهود الإنسانية والإغاثية

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة للاهتمام بشريح الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف المحافظات اليمنية.

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00