الرئيسية » مركز سلمان للإغاثة يوقع اتفاقيات بتقديم خدمات طبية وصحية باليمن

مركز سلمان للإغاثة يوقع اتفاقيات بتقديم خدمات طبية وصحية باليمن

by محمد أكسم
0 comment

مركز سلمان للإغاثة يوقع اتفاقيات بتقديم خدمات طبية وصحية باليمن

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة – الخميس 25 يناير 2024م

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتشغيل مركز الجعدة الصحي بمديرية حيران في محافظة حجة.

حيث إجمالي التكلفة المالية للمشروع مليون و 602 ألف دولار أمريكي.

التوعية الصحية

سيجري بموجب الاتفاقية تحسين الحالة الصحية للسكان وتقليل معدل الوفيات والمرض من خلال تحسين فرص الوصول إلى خدمات صحية أولية متكاملة في مديرية ميدي والمناطق المجاورة لبعض المديريات في محافظة حجة وتوطينها، مع تقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية وخدمات التغذية العلاجية والتحصين وخدمات الصحة الإنجابية.

مكافحة الوبائيات

كما سيجري مكافحة الوبائيات وتقديم التوعية والتثقيف الصحي، وإجراء حملات الرش الضبابي والتخلص من النفايات الطبية، وعلاج الأمراض الوبائية والوقاية منها.

الخدمات الطبية

بالإضافة إلى تقديم خدمات الطوارئ، وعلاج الإصابات، وتفعيل نظام الإحالة، وتشغيل وتأمين الأدوية والمحاليل المخبرية، وتقديم الخدمات الطبية المساندة ( الأشعة، المختبر)، وتشغيل وحدة الغسيل الكلوي، يستفيد منها 131.895 فرداً.

وفي إطار متوازي، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتشغيل منظومة العيادات الطبية المتنقلة في مناطق وعلان وعبس والغرزة والدير بمحافظة حجة.

الرعاية الصحية

وسيجري بموجب الاتفاقية تشغيل منظومة العيادات الطبية المتنقلة في مناطق وعلان وعبس والغرزة والدير بمحافظة حجة بهدف الحفاظ على حياة النازحين والمجتمعات المضيفة من خلال نهج متكامل لتطوير الرعاية الصحية لبعض المديريات بالمحافظة، إلى جانب تهيئة العيادات المتنقلة وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية، وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والطوارئ، والتخلص من النفايات الطبية والحفاظ على البيئة، يستفيد منها 31.732 فردًا.

وفي إطار متصل، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع لتوفير الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين في مديرية رازح بمحافظة صعدة.

عيادات طبية متنقلة

وسيجري بموجب الاتفاقية تشغيل العيادات الطبية المتنقلة، وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية، والتخلص من النفايات الطبية والحفاظ على البيئة.

وسيتم أيضا توفير المياه بكميات كافية للنازحين، وتوزيع أوعية حفظ المياه على الأسر المستفيدة، بهدف الحفاظ على حياة النازحين والمجتمعات المضيفة والحد من انتشار الأمراض والأوبئة بينهم، وتأمين الخدمات الصحية الطارئة للنازحين في المناطق المحررة بمحافظة صعدة، يستفيد منها 4.772 فرداً.

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن الجهود الحثيثة التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لتحسين الوضع الصحي وخدمة المرضى والمصابين في مختلف المحافظات اليمنية دون تمييز وللتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00