الرئيسية » هيئة التراث السعودية تطلق ترخيص المسح الأثري أو التنقيب عن الآثار

هيئة التراث السعودية تطلق ترخيص المسح الأثري أو التنقيب عن الآثار

by وفاء عبد السلام
0 comment

هيئة التراث السعودية تطلق ترخيص المسح الأثري أو التنقيب عن الآثار

.. وفاء عبد السلام

 

أعلنت هيئة التراث عن إصدار تراخيص للمسح الأثري والتنقيب عن الآثار للجهات العلمية والأفراد المتخصصين والباحثين. يتم الحصول على هذه التراخيص من خلال منصة التراخيص والتصاريح الثقافية الإلكترونية “أبدع”. يهدف منح هذه التراخيص إلى تمكين الباحثين والجهات العلمية من إجراء الدراسات البحثية الميدانية في المواقع الأثرية.

يعتبر إطلاق تراخيص المسح الأثري والتنقيب عن الآثار خطوة مهمة لتسهيل وتنظيم الأعمال العلمية التي يقوم بها الأفراد المتخصصون والباحثون والجامعات والمراكز العلمية الوطنية والدولية من خلال الفرق العلمية. يهدف ذلك إلى رفع جودة البحوث الأثرية التي تصدر عن المملكة. كما يساهم في تسهيل الإجراءات لضمان التزام الأفراد بالمتطلبات العلمية والقانونية.

تقدم هيئة التراث حزمة من التسهيلات للأفراد الذين يحصلون على تراخيص المسح الأثري والتنقيب عن الآثار. تشمل هذه التسهيلات الدعم الفني والإداري. ويعد ذلك خطوة مهمة لإدارة وتطوير قطاع الآثار في المملكة عن طريق تعزيز عدد الدراسات البحثية والعلمية في مجال المسح والتنقيب الأثري وتنظيمها.

تؤكد هيئة التراث أهمية وجود دعم مستمر من القيادة الرشيدة لقطاع التراث الوطني. وتعمل الهيئة جاهدة على توسيع الشراكات العلمية وتوفير المزيد من المعطيات العلمية حول التراث الحضاري في المملكة. كما تهدف إلى تعظيم العوائد الثقافية والاقتصادية والاجتماعية المترتبة على التراث الوطني، تحقيقًا لأهداف رؤية السعودية 2030.

وتدعو الهيئة جميع الأشخاص الراغبين في الحصول على تراخيص المسح الأثري والتنقيب عن الآثار للتقدم والاستفادة من هذه الفرصة.
لزيارة موقع منصة أبدع www.abdea.moc.gov.sa وتقديم الطلب مع إرفاق المستندات اللازمة.

 

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00