الرئيسية » وفاة ملاكم أسطوري بشكل مأساوي والسبب هو…

وفاة ملاكم أسطوري بشكل مأساوي والسبب هو…

by نجاة الأحمد
0 comment

وفاة ملاكم أسطوري بشكل مأساوي والسبب هو…

توفي الملاكم الفلبيني كينيث إيجانو البالغ 22 عاما، بعد انهياره في الحلبة على الرغم من محاولة أسطورة الملاكمة العالمية ماني باكياو اليائسة للمساعدة.

وعانى إيجانو من نزيف في المخ نتيجة إصابات لحقت به خلال نزال جمعه مع جيسون فاكولارين الأسبوع الماضي في أحدث سلسلة Blow by Blow التي يديرها بطل العالم السابق باكياو البالغ 44 عاما وهو الملاكم الوحيد في التاريخ الذي فاز بألقاب في ثماني فئات وزن مختلفة.

ونجح الملاكم الفليبيني إيجانو في هزيمة مواطنه جيسون فاكولارين، بقرار إجماعي من الحكام. 

لكنه فقد الوعي في الحلبة وحرص أسطورة الملاكمة الفلبينية باكياو على تقديم المساعدة لإيجانو على الفور وتم نقله إلى المستشفى، وبعد أربعة أيام تم الإعلان عن وفاته من قبل المجلس الفلبيني للألعاب والترفيه. 

 

وقال باكياو: “لا يوجد شيء أغلى من حياة الإنسان.” 

 

وأضاف لاحقا: “الملاكمة حقا رياضة خطرة ولا يستحق الملاكمون سوى الاحترام وهم يضعون حياتهم على المحك”. 

 

 

يذكر أن إيجانو البالغ 22 عاما حقق في مسيرته الاحترافية، سبعة انتصارات (ثلاثة منها بالضربة القاضية) وتعرض لهزيمة واحدة.

 

ونُشرت لقطات من  انهيار  إيغانو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر اللحظة التي فقد فيها توازنه وهو يقف مع مدربه ، بعد انتهاء معركة شرسة استمرت 8 جولات يوم السبت الماضي. وأظهرت لقطات من الحدث مشاهد مؤلمة ، ترنح فيها إيغانو وأشتكى وهو ينتظر النتائج ، قبل أن يفقد وعيه ويخرج من الحلبة.  وأعلن عن وفاته يوم الخميس بعد اكتشاف إصابته بنزيف في المخ.  كانت آخر معاركه في مسلسل Blow by Blow الممول من الملاكم الفلبيني الأسطوري Manny Pacquiao ، وهو جزء من برنامج تلفزيوني أسبوعي عن الملاكمة في الفلبين.  قام Pacquiao بتغطية جميع النفقات الطبية للملاكم ، قبل إعلان وفاته

 

 

 

 

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00